الحمل والانجاب

افضل المشروبات المفيدة للحامل

غالبًا يتم نصح الحوامل حول ما يجب تناوله وما لا يجب تناوله خلال الحمل، ولكن قليلًا ما يتم إخبارهن بما يجب شربه أثناء الحمل وما لا يجب شربه، مع أن كل ما تتناوله الأم سواء طعام أو مشروبات سيكون له تأثير مباشر على صحة الطفل، لذا يقدم لكِ ” مجتمع مهيرة ” بعض المشروبات المفيدة للحامل وللجنين،

وتابعي معنا في مقالات أخرى كل المسموح والممنوع خلال رحلة الحمل لتستمعي بها وأنتِ بصحة جيدة، حتى يصبح صغيركِ بين يديكِ

المشروبات المفيدة للحامل طوال الحمل

خلال فترة الحمل على الحامل تناول بعض المشروبات للاستفادة من فوائدها لها ولجنينها، ومن هذه المشروبات:

اقرائي ايضا : كيف استعد للحمل

  • الحليب: يوصى بشرب الحليب طوال الحمل لأنه غني بالكالسيوم وفيتامين “ب12” والبروتين الذي يساعد في نمو الجنين بشكل أفضل.
  • حليب الصويا: إذا كنتِ تعانين من عدم تحمل اللاكتوز، فيمكنكِ دائمًا شرب حليب الصويا بدلاً من الحليب العادي حيث أنه يحتوي أيضًا على نسبة عالية من البروتين والكالسيوم، ما يساعد على نمو عظام طفلكِ بشكل أفضل.
  • عصير الليمون: يساعد عصير الليمون في منع الغثيان ويزيل السموم من جسمكِ أيضًا، ما يساعدكِ على البقاء في مزاج أفضل خلال فترة الحمل.
  • السموثي: يمكن أن تكون العصائر وجبة خفيفة مثالية لكِ خلال فترة الحمل، لأنها تساعدكِ على تلبية الاحتياجات الإضافية من الفيتامينات والمعادن والبروتين، فاخلطي الفاكهة المفضلة لكِ مع الحليب وتناولي سموثي لذيذ.
  • الماء: الماء هو أهم مشروب طوال رحلتكِ مع جنينكِ التي تستغرق تسعة أشهر، فواظبي على تناول كمية كبيرة منه بشكل يومي، إذ يحتوي جسمكِ على نسبة 70% من الماء، والماء يطرد السموم من الجسم، ويساعد في الحفاظ على رطوبته طوال الوقت، لذا يجب عليكِ زيادة استهلاككِ من الماء أثناء الحمل لأنكِ تشربين لشخصين الآن، ويمكن تناول المياه المنكهة بالفواكه والخضروات، مثل: الليمون والكيوي والنعناع وغيرها، للحصول على نكهة منعشة.

المشروبات المفيدة للحامل فى الشهور الأولى

هناك بعض المشروبات المفيدة للحامل في شهور الحمل الأولى بشكل خاص أكثر من غيرها، ومنها:

  • ماء جوز الهند: فهو يحتوي على الكثير من العناصر المفيدة التي ستساعدكِ في أول شهور الحمل، كما أن ماء جوز الهند يمنع الجفاف والإمساك وغيرهما من الأمراض.
  • عصير الجزر: ينصح بتناول عصير الجزر يوميًا خلال الحمل، لأنه غني بفيتامين “ج” ومضادات الأكسدة التي تساعد في إنتاج خلايا أفضل، حيث يخضع جسمكِ إلى الكثير من التغييرات خلال هذه المرحلة وتحتاجين وقتها إلى كامل قوتكِ، بالإضافة إلى القدرة على التحمل لاستعادة عافيتكِ.

المشروبات المفيدة للحامل في الشهر السابع والثامن

تحتاجين في الشهر السابع لتناول مشروبات مفيدة بشكل خاص لتلبية احتياجات جسمكِ في هذه الفترة، ومنها:

  • المشروبات الغنية بالكالسيوم: لتساعد في بناء عظام قوية لطفلكِ، فتناولي منتجات الألبان مثل الحليب واللبن الزبادي والمشروبات الغنية في حمض الفوليك كعصير البرتقال.
  • المشروبات الغنية بفيتامين “ج”: كعصائر الليمون والبرتقال والبطيخ للمساعدة على امتصاص الحديد بشكل صحيح في أثناء الحمل ومنع الإمساك الشائع في الثلث الأخير.

المشروبات المفيدة للحامل في الشهر التاسع

في الشهر التاسع تناولي:

الحليب: للحفاظ على قوة عظامكِ ولمساعدتكِ في إنتاج الحليب لإرضاع المولود الجديد بعد بضعة أسابيع.

الكثير من السوائل المفيدة: للحد من التورم، والذي قد يكون في أسوأ حالاته خلال هذا الشهر.

بعد أن تعرفتِ على قائمة المشروبات المفيدة للحامل بشكل عام وحسب مراحل الحمل، واظبي على تناولها لصحة جيدة لكِ ولجنينكِ، ويمكنكِ التنويع فيها طوال الحمل حتى لا تملي منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: