الجمال

تطويل الرموش في اسبوع

اليوم وفي مجتمع مهيرة سنتحدث عن طرق تساعدك في تطويل الرموش في اسبوع واحد فقط

أسباب تساقط الرموش

تعد المنطقة حول العينين حساسة جداً، لهذا فهي معرضة للأضرار أكثر من أيّ منطقةٍ أخرى في الوجه، وتستغرق الرموش وقتاً أطول للنمو، وهناك العديد من العوامل التي تلعب دوراً بتساقط الرموش كالوراثة، وبعض الأسباب الطبية كحدوث عدوى في العين، وربما التغيّرات الهرمونية، وعدم إزالة المكياج عن العيون، وفركهما، جميعها من الأسباب المؤدية إلى تساقط الرموش، ولكن يُمكن تجاوز كل هذه المشاكل من خلال العناية الروتينية بالرموش وهذا من خلال استخدام علاجات منزلية بسيطة لتعزيز نموها، والابتعاد عن إحداث أي ضرر في المنطقة المحيطة بالعينين.

تطويل الرموش في اسبوع باستخدام الزيوت الطبيعية

فيما يلي أهم الطرق الطبيعية التي يُمكن من خلالها تطويل الرموش، وتجدر الإشارة إلى أنه ليس من الضروري أن تُلاحظ النتيجة خلال أسبوع ولكن الاستمرار في هذه الطرق بانتظامٍ يُعطي النتيجة المطلوبة، ولكن تختلف المدة من سيدةٍ لأخرى:

زيت الخروع لي تطويل الرموش في اسبوع

حيث يساعد على تطويل الرموش، كما أنّه يُكافح الميكروبات التي تحول دون نموها بشكلٍ سليم، ويتم ذلك من خلال اتباع إحدى الطرق الآتية:

الطريقة الأولى لي تطويل الرموش في اسبوع

  • استخدام فرشاةٍ نظيفة أو قطعة من القطن لتطبيق زيت الخروع على الرموش قبل الذهاب للنوم، ويُنصح بإضافة بضع قطرات من زيت فيتامين E وتركه حتى صباح اليوم التالي، ومن ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.


الطريقة الثانية لي تطويل الرموش في اسبوع

  • مزج ملعقتين كبيرتين من كل من زيت الخروع وهلام الصبّار “الألوفيرا” الطازج، وتطبيق المزيج على الرموش قبل النوم.


ملاحظة

  • تُكرر أي من الطرق السابقة يومياً ولمدةٍ تتراوح ما بين شهرين إلى ثلاثة أشهر للحصول على أفضل النتائج.

اقرئي ايضاء : طريقة عمل غمازات او وجنات

زيت الزيتون لي تطويل الرموش في اسبوع

فهو معروف بأنّه علاجٌ طبيعي لنمو الشعر وزيادة سماكته، ولهذا يُمكن استخدامه للرموش، فهذا الزيت يحتوي على نسبةٍ عالية من فيتامين E، وحامض الأوليك الذي يُغذي الرموش ويزيد من طولها، ويتم استخدامه من خلال الطريقة الآتية:

  • غمر فرشاة ماسكارا نظيفة أو قدمية بزيت الزيتون الدافئ، وتطبيقه على الرموش قبل الذهاب للنوم، ومن ثم غسل الوجه بالماء الدافئ في صباح اليوم التالي.
  • تُكرر العملية يومياً لبضعة أشهر للحصول على النتيجة المطلوبة.

زيت جوز الهند لي تطويل الرموش في اسبوع

يحتوي زيت جوز الهند على موادٍ مضادة للبكتيريا، إلى جانب المغذيات المهمة لنمو الشعر، وحتى يتم تحقيق أقصى فائدة فإنه يُفضل دمجه مع زيت اللافندر، الذي يُخلّص الجسم من الجذور الحرة الضارة كما يُعزز نمو الشعر بشكلٍ كبير، ولعمل هذه الوصفة يتم اتباع الطريقة الآتية:

  • خلط نصف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع قطرتين إلى أربع قطرات من زيت اللافندر، وباستخدام الإصبع أو قطعة من القطن يتم مسح الرموش بهذا الخليط من الجذور وحتى نهايات الرموش.
تطويل الرموش في اسبوع

نصائح للحفاظ على رموش صحية وطويلة

  • استخدام فرشاة الرموش الخاصة لتمشيط الرموش، فهذا يُساعد على نموها ويُخلصها من الغبار والأتربة العالقة التي تسد المسام وتحول دون نموها بشكلٍ سليم، كما أنّ هذه الطريقة تُعزز الدورة الدموية وتغذي بصيلات الشعر في الرموش.
  • وضع القليل من الفازلين على فرشاة الرموش وتوزيعه عليها قبل النوم، حيث يُحفز الفازلين نمو الشعر وهو بديل جيد لفيتامين E.
  • وضع بضع قطراتٍ من زيت فيتامين E على فرشاة الرموش وتمشيط الرموش لمدة خمس دقائق بحيث يتم البدء من جذور الرموش وحتى الأعلى بلطف.
  • تدليك منطقة الجفون والمنطقة القريبة من الرموش لزيادة تدفق الدم، مما يُعزز نمو الرموش، ويتم ذلك من خلال عمل تدليك مرة واحدة في اليوم.
  • تناول المكملات الغذائية التي تُعزز نمو الرموش وتقويها، وهذه الفيتامينات هي B ،E ،D، حيث إنّها تحمي الرموش من الأضرار الناجمة عن استخدام الماسكارا خاصة إن كانت بشكلٍ يومي.
  • ضرورة إزالة المكياج عن العيون وآثاره، وذلك باستخدام مزيل خاص للمكياح مع تجنب فرك العيون لحماية الرموش والمنطقة حول العينين لأنّها من أكثر المناطق حساسيةً في الوجه.
  • عدم استخدام أداة قلب الرموش لفترةٍ من الوقت أو بشكلٍ نهائي، فهي تُضعف الرموش وتُسبب تكسرّها، وهذا الأمر ينطبق أيضاً على استخدام المسكارا بكثرة.

حِيل سريعة لي تطويل الرموش في اسبوع

  • بودرة الأطفال هي خيار جيد لإبراز جمال الرموش، ويتم ذلك من خلال تغطية فرشاة الرموش ببودرة الأطفال ومن ثم توزيعها على الرموش، بعدها يتم استخدام الماسكارا وسوف يتضاعف حجم الرموش، هذه الطريقة يُمكن استخدامها كحل مؤقت وسريع عند حضور مناسبةٍ أو ما شابه.
  • استخدام أداة قلب الرموش من خلال تعريضها لهواء مجفف الشعر الساخن قبل استخدامها على الرموش، ويجب التنويه هنا إلى أنها لا يجب أن تكون ساخنة جداً، هذه الطريقة يُمكن استخدامها قبل وضع الماسكارا، لجعل الرموش تبدو أطول وأكثر سماكة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: