الحمل والانجاب

هل عدم وصول الزوجة للنشوة يمنع الحمل ؟

مرحبا بكم متابعي موقع مجتمع مهيرة نتطرق اليوم لموضوع هام جدا وكثير من الزوجات قدمن اسئلة حول الموضوع وهو (هل عدم وصول الزوجة للنشوة يمنع حدوث الحمل؟ ) عادة عندما تتاخر الزوجة في الحمل تريد ان تعرف السبب الذي ادى ذلك، وعادة ما تقوم بزيارة الطبيب او ان تقوم بسؤال غيرها من السيدات اللاتي سبق وأن تأخرن في الحمل.

هناك بعض الآراء التي تتردد حول سبب تأخر الحمل، ومن بينها ان عدم وصول الزوجة للنشوة يمنع الحمل، لذلك سنستعرض في هذا المقال الإجابة عن سؤال “هل عدم وصول الزوجة للنشوة يمنع الحمل؟”

هل عدم وصول الزوجة للنشوة يمنع الحمل؟

لا توجد دراسة علمية الي الان تؤكد وجود ارتباط باي شكل من الاشكال بين وصول المرأة للنشوة وحدوث الحمل، لأن الحمل يحدث عند تخصيب الحيوان المنوي الذي يخرج من الرجل للبويضة التي تخرج من الأنثى، لذلك عدم حدوث النشوة لا يمكن ان يمنع الحمل.

ماهي الفوائد من وصول المرأة للنشوة؟

  1. يساعد حصول النشوة على تحسين الدورة الدموية: 
    ينتج عن الجلوس لفترات طويلة عدم انتظام في حركة الدورة الدموية و عدم توازن العضلات وخصوصا في منطقة الحوض، لذا قد يساعد وصول المرأة للنشوة على تحسين الدورة الدموية في منطقة الحوض، وتوزيع العناصر الغذائية والهرمونات على الأجزاء التي يحتاجها الجسم.
  2. تساعد النشوة في نضارة البشرة: 
    تساعد النشوة على إنتاج هرمون الأوكسيتوسين، الذي يقلل من الكورتيزول، لأن ارتفاع نسبته تؤدي إلى سد المسام وبالتالي يساعد علي نضارة البشرة والمحافظة عليها مشرقة.
  3. تقليل الألم: 
    تساعد النشوة على إنتاج هرمون الأوكسيتوسين والإندروفين، ما يساعد في تخفيف الشعور بالألم، مثل الصداع الحاد.
  4. تحسين المناعة: 
    تساهم هرمونات تحسين المزاج التي تتسبب النشوة في إنتاجها في تحسين مناعة الجسم، لأن الضغط العصبي يعتبر من الأشياء التي تضعف المناعة.
  5. تحسين النوم: 
    تساعد النشوة على إفراز بعض الهرمونات التي تساعد على الاسترخاء وتحسين النوم.

اقرئي أيضًا: اعراض الحمل وعلاماته المبكرة

من الوسائل الطبيعية التي تساعد على زيادة فرصة الحمل

تناول الأكل الصحي

يعتبر تناول الأكلات الجاهزة والمعلبة من الأشياء المضرة للخصوبة، بسبب احتواء معظم الأطعمة المصنعة والمعلبة على المواد الحافظة التي تضر بالصحة العامة للجسم، لأنها من المواد غير القابلة للهضم، كما تؤثر بالسلب على الخصوبة، لذا ننصحك بتناول الأطعمة الصحية مثل الفواكه، والخضروات، والبقول، والحبوب الكاملة، التي تزيد من نسبة الخصوبة.

تقليل الضغط العصبي

نشتكي جميعًا من الضغط العصبي الذي نتعرض له طوال اليوم ومن طول ساعات العمل وعدم القدرة على أخذ القدر الكافي من الراحة، ما يؤثر على نسبة الخصوبة، لذلك لا بد من تخصيص الوقت الكافي للنوم، وألا يقل عن ثماني ساعات في اليوم.

المحافظة على الوزن

تشير الدراسات إلى أن زيادة أو نقص الوزن عن المعدل الطبيعي من العوامل التي تؤثر على الخصوبة عند المرأة.

الحرص على ممارسة الرياضة

تساعد ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميًا على تنظيم الدورة الشهرية والتبويض  للنساء، وزيادة إنتاج الحيوانات المنوية للذكور، ما يساهم في عملية الإخصاب، كما تساعد الرياضة على تمتع المرأة بصحة جيدة أثناء فترة حملها، لكن ننصحك بعدم المبالغة في ممارسة الرياضة، ما يؤدي إلى تقليل هرمون البروجيسترون المهم في عملية التبويض.

التقليل من تناول الكافيين

إذا كنتِ تخططين للحمل ننصحك بالتقليل من نسبة الكافيين التي تتناولينها، لأن الإفراط في تناول الكافيين يؤدي إلى تقليل الخصوبة.

استشارة الطبيب في حالة عدم انتظام الدورة الشهرية

يؤثر عدم انتظام الدورة الشهرية على الإخصاب، لذلك عليك استشارة الطبيب لتناول الأدوية التي تساعد على تنظيم الدورة الشهرية.

تجنب التعرض للمواد الكيميائية

يجب على النساء تجنب التعرض للمواد الكيميائية التي تؤثر على انتظام الدورة الشهرية، مثل المواد الكيميائية المستخدمة في علاج الشعر في صالونات التجميل.اقرئي أيضًا: 4 مستحضرات تجميل تضر بصحتكِ

وبعد الإجابة عن سؤال هل عدم وصول الزوجة للنشوة يمنع الحمل؟ ننصحك عزيزتي بممارسة بعض العادات الصحية التي تناولناها في المقال، التي تعزز من نسبة الخصوبة لديك.

وصول الزوجة للنشوة
وصول الزوجة للنشوة

المصادر :

Does a woman have to have an orgasm to get pregnant?natural ways to get pregnantnatural ways to get pregnantnatural ways to get pregnantimportance of orgasm

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: