الجمال

طريقة عمل غمازات او وجنات

الغمازات او الوجنات

تشتهر بعض الفنّانات والنجمات بالغمازات التي تضفي رونقاً خاصّاً على جمالهنّ خاصّةً مع ظهورها بشكل واضح عند الابتسام أو الضحك، ويفسر العلماء سبب ظهور الغمازات عند بعض الناس بانعدام وجود مجموعة من الأنسجة أو الخلايا المكوّنة للعضلات في تلك المنقطة، مما يتسبب في حدوث حفرة واضحة هناك تظهر بوضوح عند شدّ عضلات الوجه، وعلى الرغم من ظهور الغمازات في مناطق أخرى من الوجه كالذقن إلّا أنّ غمازات الخدود هي الأكثر رغبةً في الحصول عليها بين شريحة كبيرة من الناس . سنتعرف اليوم علي طريقة الحصول علي غمازات او وجنات في هذه المقالة من مجتمع مهيرة .

طرق عمل غمازات او وجنات :

عمل غمازات او وجنات بالمكياج :

تعتمد هذه الطريقة على تقديم نوع من الخدع البصرية باستخدام المكياج والتي توهم بوجود غمازات على الوجه، مع ضرورة استخدام مثبت المكياج على جميع مناطق الوجه لبقاء الغمازات على الوجه لأطول فترة ممكنة.

  • يفرد كريم الأساس بدرجة لون ملائمة لدرجة لون البشرة على جميع مناطق الوجه، ويترك حتى تمتصه البشرة.
  • تشد عضلات الوجه من خلال الابتسام مع بقاء الفم مغلق، ثمّ تحدّد المنطقة المراد عمل الغمازات عندها.
  • يفرد الكونسيلر الخاص بالمنطقة المحيطة بالعيون على المنطقة المراد عمل الغمازات عندها، مع مراعاة فرده بشكل دائري في مساحة صغيرة ومحصورة دون التوسّع للخارج.
  • باستخدام فرشاة رفيعة وصغيرة جداً يفرد لون ظلال العيون البيج الداكن على شكل خط رفيع في وسط بقعة الكونسيلر، مع مراعاة استخدام لون ظلال عيون بدون لمعة للحصول على مظهر طبيعي للغمازات.
  • يوزّع خط الكونسيلر باستخدام نفس الفرشاة بحيث يبقى داكن من مركزه وفاتح من حوافه، مع الحرص على فرد اللون البيج من حدوده الخارجي بحيث يصبح لونه قريب من لون كريم الأساس المحيط به، وذلك لتجنّب وجود فرق كبير في الألوان قد يخرب من شكل الغمازات.

اقرئي ايضا : افكار لعمل المحلب

عمل غمازات او وجنات بالضغط

تعتمد هذه الطريقة على تكوين شرح أو فاصل بين خلايا وعضلات الوجه في المنطقة المراد عمل الغمازات فيها، وذلك من خلال التأثير بقوة الضغط على تلك المنطقة، وقد تتسبب هذه الطريقة إلى الشعور ببعض الألم إلّا أنّها تستحقّ العناء لمن يرغبن بالحصول على غمازات.

  • الابتسام ابتسامة عريضة مع بقاء الفم مغلق.
  • باستخدام قلم حبر جاف يتمّ تحديد المنطقة المراد عمل الغمازات عندها بعمل نقطة واضحة على كلا الخدين.
  • باستخدام الممحاة المسطحة لقلم الرصاص، يتمّ البدء بالضغط على نقطة الحبر المرسومة على الخدّ، مع الاستمرار في الضغط لعشر دقائق على الأقل، ثمّ الانتقال إلى الخد الثاني.
  • يتوجب على من يتبع هذه الطريقة التوقّف عند الضغط عند بدء المنطقة بالاحمرار، ويمكن اتّباع هذه الطريقة بشكل يومي لحين الحصول على كل الغمازات.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق