الجمال

وصفات طبيعية لـ تقشير المنطقة الحساسة

اسمرار المنطقة الحساسة والجلد المحيط بها مشكلة شائعة عند الجميع، فالتعرّق والاحتكاك وارتداء ملابس داخلية من أقمشة غير مناسبة، وبالطبع إزالة الشعر بطرق خاطئة، أسباب مختلفة لاسمرار المنطقة الحساسة مع مرور الوقت، ولذلك لا بد من عمل وصفات طبيعية تعيد للمنطقة الحساسة جمالها ولونها الطبيعي، نقدم لكِ في هذا المقال مجموعة من الوصفات الطبيعية لـ تقشير المنطقة الحساسة ، لتتخلصي من الاسمرار ونمو الشعر تحت الجلد ، بمكونات طبيعية دون الحاجة إلى كريمات من مواد كيميائية تضر البشرة.

نصائح قبل تقشير المنطقة الحساسة

قبل الدخول في تفاصيل الوصفات المُستخدمة في تقشير المنطقة الحساسة والتخلص من الاسمرار والشعر الموجود تحت الجلد، يجب عليكِ الأخذ في الاعتبار بعض النصائح التالية:

  • استخدمي من الآن الشمع أو الحلاوة في إزالة شعر منطقة العانة، فاستخدام الشمع والحلاوة يساعد في منع الالتهابات والاسمرار في تلك المنطقة، ونظفي المنطقة جيدًا قبل التقشير.
  • احرصي على استخدام وصفات التقشير مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، لتحصلي على نتيجة جيدة وتتخلصي من الخلايا الميتة حول خط البكيني.
  • الوصفات وحدها لن تكفي، فالتزمي بتناول الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن والأوميجا 3، للحفاظ على نضارة ولون بشرتك في كل أجزاء جسمك.
  • تأكدي من حصول هذه المنطقة على الترطيب الكافي، عن طريق شرب كمية كافية من الماء يوميًا.
  • ارتدي الملابس الداخلية القطنية فقط، وابتعدي تمامًا عن أي ملابس داخلية مصنوعة من الأقمشة الصناعية.
  • راجعي الطبيب في حالة وجود التهابات أو حبوب في المنطقة الحساسة ومنطقة البكيني، قبل استخدام أي وصفة طبيعية لتقشير البشرة، كي لا تزداد الحالة سوءًا.

اقرئي أيضًا: كيفية ازالة حبوب الخال او الشامة

خلطة تقشير المنطقة الحساسة

خليط الكركم والبرتقال، لعلاج اسمرار المنطقة الحساسة

عند خلط الكركم والبرتقال يتشكل مزيج رائع لتفتيح البشرة، فالبرتقال غني بفيتامين “ج” الذي يحافظ على نضارة البشرة ولونها.

اخلطي قليلًا من الكركم مع ملعقتين من عصير البرتقال في كوب من الماء، واستخدمي المزيج في فرك المناطق الأكثر اسمرارًا، واتركيها لمدة ٢٠ دقيقة، ثم اشطفيها بالماء البارد، وكرري الأمر مرتين في الأسبوع.

سكراب الليمون والسكر البني لتفتيح المنطقة الحساسة

أحضري مقدار عصير ليمونتين مع ملعقة كبيرة من السكر البني ونصف ملعقة عسل” اختياري”، وافركي المنطقة الحساسة بهذا الخليط في أثناء الاستحمام بحركات دائرية من أسفل لأعلى، واتركيه خمس دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر، كرري استخدام هذا المقشر أسبوعيًا للحصول على أفضل نتائج، حيث يعتبر الليمون مبيضًا طبيعيًا للبشرة، ويساعد العسل في ترطيب البشرة.

الليمون وزيت جوز الهند لـ تقشير المنطقة الحساسة

من أهم فوائد الجمال المعروفة لزيت جوز الهند، أنه يمتلك بعض الخصائص التي تعالج فرط تصبغ الجلد، وتساعد في نضارة البشرة، كما أنه مضاد للأكسدة، ويحتوي على خصائص ترطيب تجعل البشرة تبدو أصغر سنًا، ويمكن باستخدام زيت جوز الهند صنع كريم طبيعي، لتبييض المنطقة الحساسة وما حولها.

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، ضعي الخليط على المنطقة الحساسة الأكثر اسمرارًا مع تدليكها لمدة ١٥ دقيقة، ثم اتركيها لمدة خمس دقائق قبل شطفها بالماء البارد.

مكونات طبيعية لتفتيح المنطقة الحساسة

هذه بعض المكونات الطبيعية لتفتيح المنطقة الحساسة ، وعلاج اسمرارها : 

  1. الحليب: استخدمي قطنة مبللة بالحليب ودلكي المنطقة الحساسة يوميًا .
  2. الجزر: اطحنيه في الخلاط مع بضع قطرات من زيت الزيتون أو زيت الصندل، ودلكي بالعجينة الناتجة المنطقة الحساسة ، فالجزر له خصائص رائعة في تفتيح البشرة.
  3. صودا الخبز: ملعقة كبيرة من البيكنج صودا مع ثلاث ملاعق من الماء، وافركي بها المناطق المسمرة، واتركيها نصف ساعة ثم اشطفيها بالماء البارد، فصودا الخبز تقضي على الخلايا الميتة، وتمنع التعرق الزائد في هذه المنطقة، لكن لا تستخدمي هذه الوصفة في حالة البشرة الحساسة.
  4. الطماطم: مبيض طبيعي موجود في كل مطبخ، تحتوي على مضادات الأكسدة، التي تساعد في تفتيح المناطق الداكنة، قطعي الطماطم نصفين وافركيها حول المنطقة الحساسة الأكثر اسمرارًا، واضغطي جيدًا عند الفرك، ثم اتركيها على جلدك نصف ساعة قبل شطفه بماء عادي، ستلاحظين تغييرًا بعد شهر واحد من الاستخدام.
  5. الألوفيرا: ويوجد أيضًا باسم جل الصبار، دلكي به المنطقة الحساسة كل يوم.

قدمنا لكِ وصفات طبيعية ومختلفة لـ تقشير المنطقة الحساسة ، اختاري الوصفة التي تفضلين، ولا تنسي أن تخبرينا بالنتيجة في التعليقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق